منتدى دينى مسيحى شامل فروع متنوعة


    وصفات تقشيرية لجمال بشرتك

    شاطر
    avatar
    gege_cat5
    نائب المدير

    انثى
    الثور عدد الرسائل : 1303
    العمر : 29
    المزاج : cool
    تاريخ التسجيل : 22/01/2009

    وصفات تقشيرية لجمال بشرتك

    مُساهمة  gege_cat5 في الإثنين مارس 23, 2009 3:52 am


    وصفات تقشيرية لجمال بشرتك..




    الاهتمام بالبشرة من الأشياء الضرورية لكل امرأة تبحث عن الجمال والتألق، والعناية بها من البداية باستعمال مواد طبيعية قد تجنب المرأة ظهور التجاعيد وجفاف البشرة وتخفف من تأثير العوامل الخارجية عليها. وللتخلص من الشوائب التي تظهر على البشرة يمكن عمل أقنعة مقشرة لها ومن تلك الأقنعة التي يمكن عملها في المنزل:




    دائما غسلي وجهك بماء فاتر أو البارد..

    قناع الشوفان ويتكون من ثلاث ملاعق حليب بالإضافة إلى 3 ملاعق شوفان وملعقة عسل تخلط المقادير جيداً وتوزع على البشرة مع التدليك الخفيف وتركه لمدة ساعة ثم يغسل الوجه جيداً بماء فاتر. لكن قبل عمل المقشر الطبيعي لابد من معرفة نوع بشرتك والحاجة إلى هذا المقشر فهناك:

    قناع مقشر للبشرة العادية الدهنية ويتكون هذا القناع من دقيق بالإضافة إلى 3 ملاعق عصير ليمون تخلط المقادير جيداً، ثم يوزع على البشرة، وتدلك بها البشرة برفق وبعد ذلك تزال بماء دافئ ثم يغسل الوجه بماء بارد.

    قناع مقشر لكل أنواع البشرة ما عدا البشرة الحساسة ويتكون هذا القناع من ملعقتين ماء ورد بالإضافة ثلاث ملاعق ليمون وثلاث ملاعق فول مطحون، تخلط المقادير جيدا،ً وتوزع على البشرة وتدلك بأطراف الأصابع بطريقة دائرية إلى الأعلى ويراعى التدليك برفق لمدة نصف ساعة وبعدها يغسل الوجه بالماء الفاتر.

    قناع مقشر لكل أنواع البشرة ويتكون هذا القناع من زيت اللوز وخلاصة العرعر وملعقتين من مسحوق بذرة الخوخ، تخلط المقادير جيداً، وتوزع على البشرة وتدلك تدليك خفيف ثم تزال بقطنة مبللة بماء دافئ ثم يغسل الوجه بماء بارد ويفضل استعمال قناع مرطب بعد التقشير.

    قناع مقشر خفيف للبشرة السمراء ويتكون هذا القناع من ثلاث ملاعق سكر بالإضافة إلى ثلاث ملاعق عسل وملعقة ونصف ماء وملعقة ونصف عصير ليمون تخلط المقادير جيداً، وتوزع على البشرة وتدلك بأطراف الأصابع برفق بطريقة دائرية وبعدها يزال بقطنة مبللة بماء دافئ ثم يغسل الوجه بالماء البارد.

    مقشر طبيعي آخر لكل أنواع البشرة ويتكون هذا القناع من مقدار لوز مجروش بالإضافة إلى عسل، يخلطان جيداً حتى يصيران عجينة خشنة نوعاً ما يدلك بها البشرة برفق ثم تترك على البشرة لمدة نصف ساعة وبعدها يغسل الوجه بالماء الدافئ ثم بالماء البارد.



      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة ديسمبر 15, 2017 11:42 pm